اخر المنشورات

تحميل برنامج الواتساب للكمبيوتر وللهاتف مجانا اخر اصدار 2020


 تحميل برنامج الواتساب للكمبيوتر  وللهاتف مجانا اخر اصدار 2020

 

 أكثر من مليار مستخدم يُعد واتس اب للكمبيوتر "WhatsApp" هو تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم، يتيح لك إرسال رسائل عبر اتصال إنترنت، بدلاً من استخدام الرسائل النصية مما يوفر لك المال على فاتورة هاتفك، ولكن يمكنك أيضا استخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الواتساب "Whatsapp" هو تطبيق المراسلة الفورية المفضل للعديد من مستخدمي الهواتف الذكية، ولكن عندما تكون البطارية فارغة أو لا تملك هاتفك لتسلم رسائلك، يمكنك أن تجد نفسك فجأة معزولًا دون الوصول إلى رسائلك، من خلال تسجيل الدخول إلى الواتساب على جهاز كمبيوتر أو اللاب توب يمكنك التأكد من أنك دائما على اتصال بخدمة واتساب وخاصة أثناء عملك.
على الرغم من أنه من الممكن تثبيت وتشغيل واتس اب على جهاز لوحي أو الكمبيوتر، ويمكن القول إنه على جهاز كمبيوتر يستخدم نفس العملية مع برنامج المحاكاة الافتراضية لنظام Android  إلا أنه ليس شيئًا نوصي به، يمكن أن يكون تطبيق واتس اب للكمبيوتر نشطًا على جهاز واحد فقط في المرة الواحدة مما يعني أن لديك مثيلات منفصلة على هاتفك وجهازك اللوحي، ويجب أن يكون لديك حسابان منفصلان، إذا تركنا جانباً حقيقة أن جهات الاتصال الخاصة بك لن تعرف أي حساب يصل إليك، فهناك أيضًا مشكلة صغيرة تحتاج إلى رقم هاتف فريد لإعداد كل حساب.
يعد واتساب ويب للكمبيوتر حلاً أكثر جاذبية لضمان إمكانية قراءة الرسائل والرد عليها على أي جهاز، إنه مجاني تمامًا للاستخدام ولا يتطلب سوى إعدادات بسيطة، وبعد ذلك يمكنك تسجيل الدخول حتى تقوم بتسجيل الخروج بنشاط، ويُعد هذا التطبيق هو الإصدار الرسمي من واتساب لأجهزة الكمبيوتر.
هذا يعني أنه يمكنك إرسال رسائل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى هواتف أصدقائك، كل ما تحتاجه هو WhatsApp على هاتفك  وجهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، ثم ستجد في هذا الموضوع خطوات استخدام واتس آب للكمبيوتر بنجاح.

ما هو موقع واتساب ويب؟

واتساب ويب للكمبيوتر هو اسم خدمة عبر الإنترنت من خلال تطبيق المراسلة المجانية الرائج WhatsApp، والذي يسمح لمستخدميه بالدردشة مع زملائهم من مستخدمي الوتساب باستخدام متصفح ويب على سطح المكتب.

نظرًا لأنه تطبيق ويب فلست بحاجة إلى تحديثه، تحصل دائمًا على أحدث إصدار من التطبيق

 

هل يمكنني استخدام واتساب ويب بدون هاتف؟

لا، لا يمكنك استخدام واتساب ويب بدون هاتف,  وعلى الرغم من أنها خدمة عبر الإنترنت فقط، إلا أن المستخدمين ما زالوا بحاجة إلى هاتف نشط به اتصال بالإنترنت لجعل WhatsApp Web يعمل، ولكن يمكن تحميل التطبيق من الرابط الموجود نهاية الموضوع على الكمبيوتر وإستخدامه بدون هاتف "تليفون".

هذا هو استخدام تشفير WhatsApp من طرف إلى طرف حيث يتم تشفير الرسائل من جهاز المرسل ويمكن فك تشفيرها فقط بواسطة جهاز الاستقبال المقصود، أيضًا يتم إرسال الرسائل من رقم الهاتف المسجل نفسه، والذي لا يمكن الوصول إليه باستخدام هاتف العمل

 

كيف يمكنك تسجيل الدخول إلى موقع واتساب ويب؟

 يمكن إجراء تسجيل دخول واتس اب على الويب عن طريق توجيه إشارة إلى هاتفك الذي تم تكوين حساب WhatsApp عليه، إلى رمز الاستجابة السريعة المعروض في صفحة الويب.

هل يمكنني إجراء مكالمة فيديو على موقع WhatsApp Web ؟

لا، لا يمكن إجراء مكالمة باستخدام الواتساب ويب للاب توب والكمبيوتر، لا يزال بإمكانك إرسال رسائل صوتية باستخدام تطبيق الويب على أي من أنظمة Windows أو Mac، ما عليك سوى الضغط على أيقونة الميكروفون في الركن الأيمن السفلي لتسجيل رسالتك وإرسالها، ومع ذلك إذا كنت لا تزال ترغب في إجراء مكالمة، فيمكنك استخدام تطبيق WhatsApp على الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android أو iOS، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق سطح المكتب لإجراء مكالمات واتساب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيف تحصل على إشعارات من WhatsApp Web ؟

الحصول على إشعارات من وتساب 2020 للكمبيوتر بسيط للغاية، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الشعار الأزرق أعلى قائمة الدردشة بعد تسجيل الدخول وستجد الأمر موضحًا أكثر في آخر الموضوع.
كيفية استخدام WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يسمى استخدام واتس اب على جهاز الكمبيوتر "ويندوز 7, ويندوز 8, ويندوز 10" الخاص بك WhatsApp Web، لاستخدام هذا التطبيق ستحتاج إلى الوتساب على هاتفك أيضًا، إليك ما يجب عمله وفقًا لنوع هاتفك

 

 

كيفية تثبيت الواتس اب على جهاز الكمبيوتر

بدلاً من تسجيل الدخول عبر المستعرض يقدم واتساب الآن أيضًا إصدار خاص بسطح المكتب للكمبيوتر الشخصي أو Mac يمكن تنزيله من الروابط الموجودة نهاية الموضوع.
انقر فوق الزر تنزيل الأخضر لتنزيل الملف الذي يجب تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم بعد تحميل ملف واتس ويب ابحث عن هذا الملف في مجلد التنزيلات وانقر فوقه نقرًا مزدوجًا للتثبيت، على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows يجب عليك اتباع الخطوات الموجودة في برنامج التثبيت، أما إذا كان لديك جهاز أبل الذي يعمل بنظام التشغيل ما عليك سوى سحب رمز WhatsApp إلى مجلد التطبيقات.
قم بتشغيل تطبيق سطح المكتب من WhatsApp، كما هو الحال في إصدار مستعرض الويب الخاص بـ واتساب ويب للكمبيوتر، سيُطلب منك مسح رمز QR ضوئيًا لذلك خذ هاتفك وافتح قائمة الإعدادات واختر الواتساب بدون هاتف، ثم وجه كاميرا الهاتف إلى رمز الاستجابة السريعة المعروض على الشاشة.

سيبقيك التطبيق على تسجيل الدخول إلى واتساب حتى تختار تسجيل الخروج، ولكن لمزيد الأمان قم بعمل تسجيل للخروج عقب انتهاء كل جلس من جلسات استخدامك للتطبيق لا سيما إذا كان يستخدم جهاز الكمبيوتر أكثر من شخص


أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل واتس اب 2020 للكمبيوتر

يعد الواتس أب من أشهر التطبيقات التي يستعملها الناس من أجل التواصل وتبادل الرسائل في أي وقت يريدونه، والتي تساعد على تقليص المسافات وإيصال المعلومات اللازمة بأسهل الطرق دون الحاجة للحركة أو بذل أي مجهود، مجرد نقرات بسيطة على هاتفك الشخصي تستطيع نقل قدر كبير من المعلومات، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على تطبيق الواتس اب وكافة المعلومات اللازمة عنه.

1- هل يدعم تطبيق الواتس أب اللغة العربية في الاستخدام ؟ 

بتأكيد؛ يدعم تطبيق الواتس أب اللغة العربية، والعديد من اللغات العالمية الأخرى، وهذا يساعد على سهولة التواصل، وكثرة اللغات المتاحة، وقد ساعد هذا في زيادة عدد الأشخاص الذين يقومون باستعمال التطبيق في مختلف أنحاء العالم إلى أن وصلوا إلى الملايين 

2- هل يعمل تطبيق الواتس اب على كافة أجهزة الموبيل ؟

بالطبع؛ يعمل تطبيق الواتس اب على كافة أجهزة الموبيل باختلاف أنواعها، سواء كانت تعمل على نظام الأندرويد أو نظام الأيفون بكل سهولة.

3- هل يمكن تشغيل تطبيق الواتس أب من الموبيل على الكمبيوتر ؟

نعم؛ يمكن القيام بتشغيل حساب الواتس أب الخاص بك على الموبيل من خلال الكمبيوتر أو جهاز اللاب توب الخاص بك، من خلال القيام بعملية ربط بين الموبيل والكمبيوتر، من خلال كود رقمي يتم الوصول عليه من موقع الواتس على الكمبيوتر، ويتم تصويره من خلال كاميرا الموبيل بواسطة التطبيق، و تتم عملية الربط، وهذا ما يسمى بواتس أب ويب. 

4- هل يمكن لصغار السن استعمال تطبيق الواتس أب ؟

ليس بشكل مطلق، ولكن يمكن استعمال التطبيق تحت إشراف الوالدين لتجنب المحادثات مع الأشخاص غير المعروفين، أو حدوث عملية استغلال للطفل.

5- هل يحتاج تطبيق الواتس اب إلى بيانات أخرى غير رقم الموبيل ؟

لا يحتاج إنشاء حساب على تطبيق الواتس أب إلى الكثير من العناء، لتسجيل على التطبيق تحتاج فقط إلى رقم الموبيل، وكود تأكيد يتم إرساله على الموبيل لتأكيد عملية التسجيل على التطبيق.

6- هل تطبيق الواتس أب يطلب الكثير من المعلومات الشخصية ؟

لا يقوم تطبيق الواتس أب للكمبيوتر بطلب الكثير من المعلومات الشخصية عن المستخدم، بل يحافظ على سرية وخصوصية المستخدم ولا يطالبه بالمزيد من البيانات لأي سبب كان، بل يعمل دائمًا على ضمان الحماية والأمان.

7- هل يتيح تطبيق الواتس أب المحادثات الجماعية و إنشاء المجموعات ؟

بالطبع؛ يتيح تطبيق الواتس أب إنشاء مجموعات الدردشات الجماعية التي تستخدم في العديد من الأغراض، مثل الحديث مع زملاء العمل، والأصدقاء، وعرض المنتجات التجارية بشرط تحويل الحساب إلى حساب تجاري.

8- هل يمكنك تطبيق واتس اب من الحصول على تقرير مفصل عن بيانات الاستخدام للتطبيق ؟

نعم؛ بعد مرور  وقت على استخدام تطبيق الواتس أب يمكن طلب تقرير مفصل عن استخدامك للتطبيق، مثل الأرقام المحظورة، وعدد جهات الاتصال، وحالة الاتصال بالإنترنت، ورقم الهاتف صاحب الحساب، والعديد من المعلومات التفصيلية عن تاريخ التعامل مع التطبيق.

9- هل يساعد تطبيق واتس اب على إخفاء حالة الاتصال بالإنترنت ؟

بالتأكيد؛ يساعد التطبيق على تغير حالة الظهور على الإنترنت، وكذلك ظهور الحلات الشخصية التي يتم نشرها على حساب المستخدم في التطبيق  بكل سهولة، ولضمان راحة المستخدم إذا كان شخص قليل الحديث أو غير اجتماعي.

 

خلاصة موضوع واتس اب للكمبيوتر المجاني

تطبيق واتساب للكمبيوتر من التطبيقات الهامة جدًا للمستخدمين وهو شائع الاستخدام على أجهزة الهواتف المحمولة، لكن قد يكون المستخدم بحاجة لاستخدام التطبيق على جهاز كمبيوتر أتاح واتساب هذه الميزة أيضًا عن طريق إصدار واتساب ويب للكمبيوتر الذي يمكن الدخول مباشرة إليه عن طريق متصفح أو يمكن تنزيله كتطبيق أيضًا على جهاز الكمبيوتر من الروابط التالية

 

 

تنزيل برنامج واتساب ماسنجر للكمبيوتر كامل مجانا برابط مباشر

 https://www.whatsapp.com/download

تنزيل برنامج الواتساب للهاتف الاندرويد

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.whatsapp&view=zertifikate&hl=ar

تنزيل برنامج الواتساب للهاتف الايفون

https://apps.apple.com/sa/app/whatsapp-messenger/id310633997?l=ar

ليست هناك تعليقات

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86