اخر المنشورات

تحميل الونرار للكمبيوتر اخر اصدار 2021 مجانا ولأي نسخ الويندوز

تحميل الونرار للكمبيوتر اخر اصدار 2021 مجانا ولأي نسخ الويندوز


ماهو برنامج winrar

  • بالتأكيد يعلم الكثير منا عن الملفات والمجلدات المضغوطة التي يتم تحميلها من خلال المواقع الإلكترونية، وتحتاج هذه الملفات إلى فك الضغط قبل البدء في استخدامها، وهذه العملية تحتاج إلى وجود برنامج متخصص في فك الملفات المضغوطة حتى يمكن القيام بها بالشكل الصحيح.
  • يعتبر برنامج وينرار 2020 هو عملاق برامج ضغط الملفات وفكها أيضاً، هذا البرنامج الرائع المعروف بشهرته وفعاليته في ضغط أي ملفات بكل كفاءة ودقة مهما كان نوعها وحجمها، وبسبب مميزاته الرائعة وكفاءته أصبح هو برنامج ضغط الملفات الأول لدى ملايين المستخدمين على مستوى العالم
  •  
  • برنامج Winrar الخاص بضغط الملفات كانت بدايته في روسيا، حيث ابتكره الأخوان الروسيان روشال، وبعد إصدار النسخة التجريبية من البرنامج والاهتمام والشهرة الرائعة التي حصلت عليها هذه النسخة أصبح برنامج وين رار لفك ضغط الملفات هو أفضل برامج فك ضغط الملفات التي يتم تحميلها من على الإنترنت على الإطلاق.
  • سهولة الاستخدام والكفاءة والدقة العالية في ضغط الملفات والمعلومات على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب كانت الأسباب الأساسية في الشهرة الواسعة التي حصل عليها برنامج وينرار فك ضغط الملفات على مستوى العالم، بالإضافة إلى العديد من المميزات الفريدة والرائعة التي يتمتع بها هذا البرنامج.
  • الهدف الأساسي من ابتكار برنامج Winrar هو فك ضغط الملفات والمعلومات المحملة من على مواقع الإنترنت المختلفة، ولكن مؤخراً تم دعم البرنامج بإمكانية ضغط الملفات أيضاً حتى يمكن تقليل حجمها وبالتالي يمكن رفعها على مواقع الإنترنت.
  • هذه الخاصية الرائعة زادت من معدل شهرة برنامج وين رار 2020 وجعلته ينتشر على نطاق واسع بين ملايين المستخدمين، وبالتالي استحق عن جدارة لقب عملاق فك ضغط الملفات.

 

تحميل وتثبيت برنامج Winrar على أجهزة الكمبيوتر

  • كما ذكرنا من قبل، يعتبر برنامج وينرار للكمبيوتر من البرامج الهامة والأساسية التي يجب أن تتواجد بأي نسخة أو إصدار سواء قديم أو جديد على جميع أجهزة الكمبيوتر حتى يمكن من خلاله ضغط أو فك أي ملفات أو معلومات مضغوطة يتم تحميلها على أجهزة الكمبيوتر.
  • يمكن تحميل وتثبيت برنامج ضغط الملفات Winrar على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بخطوات بسيطة وسهلة حتى يمكن ضغط الملفات المحملة من على مواقع الإنترنت حتى يتم تقليص حجمها  ويتمكن المستخدم من استخدامها بكل سهولة وسلاسة.
  • تبدأ خطوات تحميل برنامج وينرار عربي وانجليزي الشهير بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج أو حتى من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة التي تحتوي على النسخة الأصلية من البرنامج بمختلف إصداراته من مصدر موثوق.
  • توجد الكثير من الإصدارات التي تم تطويرها وتحديثها باستمرار من برنامج ضغط الملفات Winrar حتى تتناسب مع احتياجات المستخدمين و لتلافي أي عيوب أو قصور في النسخ السابقة من البرنامج، وكلها متاحة للتحميل على الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج.
  • بعد تحديد النسخة المناسبة من برنامج وينرار لويندوز 10 وغيرها والتي تتوافق مع جهازك، قم بالضغط على زر التحميل Download حتى تبدأ عملية التحميل في الحال، والتي تستغرق وقت قليل حتى يتم تحميل ملف البرنامج على جهازك ويصبح جاهزاً لبدء عملية التثبيت.
  • بالضغط مرتين متتاليتين على ملف التحميل تبدأ عملية تثبيت برنامج رار 2020، حيث تظهر أمامك شاشة التثبيت، قم أولاً باختيار اللغة المناسبة التي تريد استعمالها في البرنامج من بين العديد من لغات التشغيل المختلفة حول العالم، واضغط على زر الموافقة.
  • بعد القيام بهذه الخطوة، يمكنك الضغط على زر الموافقة على بدء التثبيت Install حتى تبدأ عملية تثبيت برنامج ضغط الملفات الأشهر وين رار لضغط الملفات التي تستغرق دقائق قليلة حتى تتم وبعدها قم بالضغط على زر إنهاء التثبيت Finish.
  • بعد إنتهاء هذه العملية بنجاح يمكن البدء في تشغيل برنامج وينرار 2020، واستخدامه في ضغط وفك الملفات المختلفة من أي نوع، والاستفادة من جميع الأدوات والمهام المتاحة على البرنامج وكلها بشكل مجاني تماماً وبدون أي مقابل.
  • برنامج Winrar لا يحتاج إلى أي اشتراكات أو مبالغ مالية مقابل عملية التحميل والتثبيت، كل الإمكانيات والأدوات المتاحة في البرنامج متاحة للتحميل المجاني بشكل كامل.

 

 

مميزات برنامج ضغط الملفات الشهير وينرار 2020

  • يتمتع برنامج وينر بالعديد من المميزات الفريدة والرائعة والأدوات المتعددة التي جعلت منه عملاق برامج ضغط الملفات على الإطلاق، وجعلت ملايين المستخدمين في مختلف أنحاء العالم يعتبرونه الأفضل في هذا المجال، وأصبح بسبب هذه المميزات من البرامج الأساسية التي ينصح بتوافرها على أي جهاز كمبيوتر.
  • من أهم مميزات برنامج وينرار البساطة والسهولة سواء في التحميل والتثبيت على جهاز الكمبيوتر أو حتى في الاستخدام، هذه الميزة الرائعة التي جعلت منه واحد من أفضل برامج ضغط الملفات المحملة من على مواقع الإنترنت وكذلك فك الملفات المضغوطة، إن لم يكن أفضلها على الإطلاق.
  • برنامج ضغط الملفات وينرار يمكن تحميله بشكل مجاني بالكامل، ولا يحتاج المستخدم إلى دفع أي مبالغ مالية أو اشتراكات حتى يمكن تحميله أو التمتع بالأدوات المتعددة والمميزة الموجودة به، وهذه الميزة جعلته يتميز على غيره من البرامج ضمن نفس الفئة.
  • يتوافق برنامج Winrar مع العديد من أنظمة تشغيل الويندوز، بما فيها ويندوز7، ويندوز8، ويندوز 10، ويندوز فيستا، ويندوز أكس بي، وغيرها، وبالتالي مهما كانت نسخة تشغيل ويندوز المتاحة على جهاز الكمبيوتر "32 بت, ونظام 64 بت"، سوف يدعمها برنامج وينرار عربي بكل تأكيد ويمكنه العمل عليها بكل كفائة
  • برنامج Winrar من البرامج الآمنة بشكل تام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث لا يتسبب في أي ضرر على الجهاز ولا يحتوي على أي فيروسات أو ملفات ضارة، ويمكن التحكم في درجة حماية وأمان البرنامج من خلال إعدادات البرنامج.
  • الواجهة الخاصة ببرنامج وين رار مصممة بشكل رائع ومميز وتحتوي على العديد من الأدوات التي قد يحتاجها المستخدم في التحكم في سرعة تحميل الملفات وتنسيقها وتنظيمها بعد التحميل، على الرغم أنها قد تبدو مزدحمة بعض الشيء في بداية استخدام البرنامج.
  • الشركة المنتجة لبرنامج وينر تحرص دائماً على إضافة التعديلات والتحديثات بشكل مستمر على النسخ المتاحة من البرنامج وإصدار نسخ جديدة بمميزات وتعديلات إضافية رائعة وبعيوب أقل حتى تستطيع إرضاء المستخدمين.
  • يدعم برنامج رار العديد من اللغات حول العالم، ومن أهمها اللغة العربية واللغة الإنجليزية وكذلك اللغة الفرنسية، وغيرها من اللغات التي جعلت البرنامج ينتشر بشكل كبير ويقوم بتحميله ملايين المستخدمين على مستوى العالم.
  • من أجل الحصول على مزيد من الحماية والأمان للملفات المضغوطة من خلال برنامج الوينرار، يتيح البرنامج ميزة هامة للغاية وهي إمكانية إنشاء كلمة مرور خاصة بالملفات حتى لا يستطيع أي شخص الوصول إليها بدون إذن من المستخدم نفسه.
  • أيضاً من المميزات الرائعة ميزة السحب والإفلات، هذه الميزة الرائعة التي تتيح للمستخدم إمكانية إضافة أي ملف إلى أحد الملفات أو المجلدات المضغوطة، وكل ما عليه هو سحب الملف إلى الشاشة الخاصة بالبرنامج وإفلاته حتى يقوم البرنامج بإضافته إلى المجلد المحدد.
  • برنامج وينرار كامل خفيف للغاية وحجمه صغير، وبالتالي لا يشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر، وكذلك لا يتسبب في أي ضغط على الموارد الداخلية للجهاز أو تلف في الملفات.
  • الميزة الأهم في برنامج رار هي دعمه للعديد من صيغ تشغيل الملفات، حيث يدعم البرنامج تقريباً كل أنواع الملفات المضغوطة ويمكنه التعامل معها وفك الضغط بكل سلاسة وسهولة حتى يمكن استخدامها فيما بعد في أي وقت.
  • الكفاءة العالية والسرعة التي يتم بها ضغط الملفات وفك الملفات المضغوطة بدون حدوث أي تلف أو خلل في الملفات الأصلية من المميزات الهامة في برنامج Winrar منذ إصداره الأول، وهي الميزة التي جعلته مستمر حتى الآن وضمن قائمة أفضل برامج ضغط الملفات.
  • يتميز برنامج وين رار بالسرعة الفائقة سواء في عملية فك ضغط الملفات والمجلدات المضغوطة التي يتم تحميلها من على مواقع الإنترنت المختلفة، أو في عملية ضغط الملفات حتى يتم تقليص حجمها حتى لا تشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز أو من أجل إرسالها في رسالة عبر البريد الإلكتروني.
  • كل هذه المميزات الرائعة وغيرها الكثير يمكن التمتع بها واكتشافها من خلال تحميل برنامج وينر بالنسخة التي تتوافق مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى يمكن بكل سهولة ضغط أي ملفات أو مجلدات على الجهاز الخاص بك والاستمتاع بها فيما بعد.

عيوب برنامج ضغط الملفات Winrar

  • إلى جانب المميزات الرائعة والمتعددة التي يتمتع بها برنامج ضغط الملفات Winrar ، إلا أنه مثل أي برنامج آخر، لديه عيوب ومشاكل تسبب إزعاج إلى المستخدمين وتسعى الشركة المطورة للبرنامج إلى إيجاد حلول فعالة لها من أجل إرضاء المستخدمين.
  • العيوب التي قام المستخدمين بالشكوى منها حول برنامج Winrar هي عيوب فنية لا تتعلق إطلاقاً بعمل البرنامج وكفاءته في فك ضغط الملفات وأداء وظائفه بالشكل الصحيح.
  • يكاد يكون العيب الوحيد في البرنامج هو واجهة البرنامج نفسه، حيث اشتكى بعض المستخدمين من شكل واجهة البرنامج الرئيسية بأنها قديمة التصميم بعض الشيء وتحتاج إلى التعديل والتجديد بشكل يتناسب مع العصر الحالي، وهذه مشكلة فنية ولا تتعلق بتقنيات البرنامج إطلاقاً.
  • غير هذا العيب لا يحتوي برنامج ضغط الملفات وينر على أي عيوب أو سلبيات فهو برنامج رائع تم تصميمه بشكل دقيق ومميز، ولا يمكن الاستغناء عن وجوده في أي جهاز كمبيوتر في الوقت الحالي حتى يمكن التمتع بتحميل أي ملف وفك ضغطه مهما كان حجمه أو صيغة تشغيله.

 

 

الأسئلة الشائعة حول كيفية تحميل برنامج وينرار

يعتبر برنامج Winrar من أشهر برامج فك الضغط، فمن خلال هذا البرنامج يمكنك ضغط الملفات التي يكون حجمها كبير من أجل تصغير حجمها سواء لرفعها على الإنترنت أو من أجل توفير مساحة على حاسوبك، فاليوم سنقدم لكم كيفية تحميل برنامج وينرار 2020   Winrar  مجانًا لفك ضغط الملفات وكيفية استخدامه ايضا.

1. كيفية تحميل برنامج وينرار Winrar مجانا لفك ضغط الملفات؟

  • يمكنك تحميل برنامج Winrar بكل سهولة على حاسوبك عبر الذهاب إلى المتصفح الخاص بك والبحث عن download Winrar.
  • بعد ذلك قم بالدخول إلى الموقع الخاص بالبرنامج وستجد أمامك العديد من النسخ، ما يهمنا هو إختيار النسخة المناسبة لحاسوبك، فالبرنامج يتوفر منه نسخة 64 بيت ونسخة 32 بيت، لذا يجب عليك معرفة نوع النظام الخاص بك وإذا كنت لا تعرف فالطريقة سهلة للغاية، قم بالذهاب إلى أيقونة my computer ومن ثم اضغط عليها بزر الفأرة الأيمن ومن ثم اختار خيار properties وبعد ذلك سيظهر لك صفحة بها بيانات الجهاز الخاص بك وستجد من ضمنهم خيار system type، من خلال هذا الخيار ستتمكن من معرفة هل جهازك 32 بت أو 64 بت.
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلى الموقع واختيار النسخة المناسبة ومن ثم قم بتحميلها، بعد تحميل البرنامج يمكنك تثبيته بالطريقة التقليدية.

2. كيفية استخدام برنامج وينرار 2020 Winrar مجانا لفك ضغط الملفات؟

  • المهمة الأولي التي يقوم بها البرنامج كما ذكرنا وهي ضغط الملفات، لكي تقوم بضغط الملف قم بالذهاب إلى هذا الملف ومن ثم اضغط على زر الفأرة الأيمن، ستجد أمامك خيارين لفك الضغط، الخيار الأول وهو خيار ".rar اسم الملف "Add to، وعند الضغط على هذا الخيار سيبدأ البرنامج في ضغط الملف مباشرة ولكن يوجد خيار آخر يحتوي على خيارات أخرى يمكنك اضافتها للملف المضغوط الخاص بك.
  • هذا الخيار هو Add to archive فعند الضغط على هذا الخيار سيجلب لك البرنامج قائمة يمكنك من خلالها اضافة بعض الميزات مثل إضافة كلمة مرور للملف المضغوط الخاص بك حيث لن يتمكن أي شخص من فتح الملف إذا كان لا يملك كلمة المرور الخاصة بالملف.
  • لكي تضيف كلمة مرور ستجد خيار في تلك القائمة يسمى set password قم بالضغط عليه ومن ثم قم بإدخال كلمة المرور التي تريدها وأضغط على ok.
  • إذا اردت فك الضغط عن ملف مضغوط باستخدام البرنامج فهذا سهل للغاية ويمكنك ذلك من خلال الذهاب إلى الملف المضغوط ومن ثم الضغط على زر الفأرة الأيمن واختيار Extract here وبعد ذلك سيبدأ فك الضغط عن الملف.

3. هل يمكن تقسيم الملفات المضغوطة باستخدام برنامج وينرار مجانا لفك ضغط الملفات؟

  • نعم يمكنك تقسيم الملف الذي تريد ضغطه إلى عدة أجزاء وهذه من أهم مميزات هذا البرنامج.
  • قم بالذهاب إلى خيار Add to archive الذي شرحناه من قبل ومن ثم ستجد بالأسفل على اليسار خيار وبجانبه خانة اختيار الوحدة التي تريد العمل بها, فيمكنك اختيار بين MB GB وKB.
  • بعد ذلك يمكنك وضع القيمة التي سيتم تقسيم الأجزاء على أساسها ويمكنك اختيارها من خلال المستطيل.

4. هل يمكن تحميل برنامج وينرار مجانا لفك ضغط الملفات للهاتف؟

يوجد برامج كثيرة تتيح لك خدمة فك وضغط الملفات ومنها برنامج rar برنامج ZArchiver  يمكنك تحميل البرنامج الذي تريده منهم، فالبرنامجين متوفرين بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي ستور.
 
 
 
 
معلومات عن البرنامج ونرار
  
اسم البرنامج 
winrar
اسم الشركة المنتجة
RARLAB
يتوافق مع 
جميع نسخ الويندوز ويمكن تنزيله للهاتف الاندرويد والايواس
 
حجم البرنامج 
1.88 mb
اصدار البرنامج 
اخير اصدار 2021
لغة البرنامج
متعدد الغات ومنها العربية
 
 

 
لاتنسى الاشتراك للقناة ولايك للفيديو
 

هناك تعليقان (2):

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86