اخر المنشورات

تحميل برنامج ستيم 2020 Steam للكمبيوتر والموبايل مجانا

تطبيق ستيم من البرامج التي يمكن من خلالها شراء الألعاب، واللعب على الانترنت، كما يمكن إضافة الكثير من اللاعبين، وعمل مجموعات للأصدقاء، كما يوجد به الكثير من الألعاب المُصممة من العديد من الشركات، وقد تم تصميمه من خلال شركة فالف وهي الحاصلة على اللقب فيما يخص الشركات الألعاب المطورة للألعاب في العام 2006، وقد تم إطلاق برنامج ستيم للمرة الأولى في العام 2003، ويُصنف في الوقت الحالي على أنه واحد من أفضل البرامج التي تستضيف الألعاب، وهو الأكثر من حيث الشهرة، ويجد قبول واسع بين العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وخاصة من يلعبون منهم لعبة كونتر سترايك الشهيرة، وسوف نتعرف على طريقة عمل حساب على ستيم، وحل مختلف المشاكل التي مكن أن تواجه المستخدم، وبعض المعلومات حول البرنامج فتابعونا.

تسجيل الدخول على برنامج ستيم

في حالة تسجيل الدخول للمرة الأولى، سيطلب منك المستخدم كلمة المرور، واسم المستخدم، التي استخدمتها قبل ذلك، عند عمل الحساب على البرنامج، ثم الضغط على خيار تسجيل الدخول.
بذلك تكون قد تمكنت من إدخال البيانات الخاصة باعتمادك على البرنامج بطريقة صحيحة، ومن ثم سيقوم البرنامج لتحويلك لحساب المستخدم، ومن بعدها يمكن المشاركة واستخدام البرنامج كما تريد.
يمكنك من خلال البرنامج، المشاركة في المناقشات الموجودة على التطبيق، كما ستتمكن من شراء الألعاب من المتجر الخاص بتطبيق ستيم، واللعب بطريقتك، وتحميل الألعاب المرغوبة، ولعبها مع أصدقائك.

حل مشاكل تطبيق ستيم للكمبيوتر والموبايل

يوجد بعض المشاكل التي قد تواجه المستخدم عند تحميله برنامج steam، أو بعد تحميله، مما يجعله غير قادر على الاستفادة من التطبيق، ولا يتمكن من ممارسة الألعاب بالشكل المطلوب، وسوف نتعرف على بعض هذه المشاكل، مع كيفية حلها، ومن هذه المشاكل ما يلي:

مشكلة Error 0x80240017 في الويندوز

قد يظهر للمستخدم عند استخدامه تطبيق ستيم هذه الجملة، وهي تنم عن وجود مشكلة في التطبيق، ويمكن حل هذه المشكلة بمنتهى البساطة بالطريقة الآتية:
  • تسجيل الدخول على برنامج ستيم، ثم الضغط بالزر الأيمن للفأرة على اللعبة ثم اختيار كلمة properties، بعد ذلك يتم التوجه لمكان حفظ اللعبة وهو ,Local Files.
  • يتم البحث عن الملف الخاص باللعبة بالصيغة exe، وفي حالة عدم وجوده يتم البحث بملف BIN
  • يتم اختيار الملف المطلوب، وعن طريق الزر الأيمن للفأرة يتم انشاء اختصار للعبة، وهو Create shortcut ومن ثم يتم اختيار اسم جديد للعبة، أو إضافة حرف للاسم، وتحديد مكان الاختصار الذي قد يكون على واجهة سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر أوDesktop.
  • بعد أن انتهينا من انشاء الملف الخاص بالاختصار، يتم بمنتهى السهولة تثبيته في القائمة الخاصة بالبرامج أوPin to Start او بشريط المهام Pin to taskbar، ويمكن الآن مسح الاختصار الذي قمت به للعبة بعد أن تمكنت من تثبيته في الأماكن التي ذكرناها.

مشكلة استخدام برامج الحاسوب مع منصة ستيم

وهي من المشاكل التي يواجها البعض عند ممارسة ألعاب ستيم على الحاسب، فقد لا تمكنهم البرامج الموجودة على الحاسوب من القيام بذلك، ويمكن اتباع الخطوات التالية لحل هذه المشكلة:
  • عندما يحاول المستخدم إيقاف برنامج ستيم من الحاسوب، أو من مدير المهام، سوف نجد بعض الملفات الأخرى المتعلقة ببرنامج ستيم، والتي تستهلك ذاكرة الحاسب نتيجة لاستمرار عملها، ومنها ملف "Steam"webhelper، ويتساءل العديد من المستخدمين عن هذا الملف.
  • حيث يتم استخدام هذا الملف لتشغيل خدمات برنامج ستيم على الانترنت، ومنها متجر الألعاب، والمجتمع الخاص باللاعبين، حيث يوجد لكل خدمة منهم ملف يعمل بشكل منفصل، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق تحديث برنامج ستيم.

مشكلة عدم عمل برنامج ستيم مع برنامج اليوتيوب

قامت شركة يوتيوب مؤخراً بالتعديل من الواجهة الخاصة بتشغيل منصة الفيديو أو"API"، حيث تم التعديل على طريقة بث الفيديو، ولكن ما زال تطبيق ستيم لم يقم بالتحديث لكي يتوافق مع التحديث الذي  قام به يوتيوب، ولكن يمكن مشاركة المنشورات، وروابط الفيديو، ولكن لا تتوقع أن تعمل كالسابق، حتى يتم تعديل منصة ستريم، وهو أمر يعود لصناع التطبيق.

مشكلة حقوق الملكية ونظام "DRM"

تتوافق خدمات ستيم مع نظام "DRM" أو ما يُعرف بنظام "الحماية الوقائية ضد القرصنة"، حيث لا يُسمح بتشغيل الألعاب المقرصنة، ولا يمكن تشغيلها إلا على منصة ستيم، ولكن يمكن تشغيل أي لعبة على العديد من الحواسيب من خلال حساب واحد على تطبيق ستيم، لذلك فإن هذا الأمر يعود إليك، فيمكن اللعب بالنسخة الأصلية على الحاسوب الخاص بك، أو لعب الألعاب المقرصنة، على الحواسيب الأخرى، سواء كنت متصل بالإنترنت أو غير متصل.
ولكي تتمكن من تشغيل الألعاب على تطبيق ستيم بدون الاتصال بالأنترنت قم باتباع الخطوات التالية:
  • يمكنك اللعب على Steam بدون الدخول على الانترنت، ولكن لكي تتجنب إدخال المعلومات الخاصة بحسابك في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الحاسوب، أو حتى لا تفقد الاتصال بالحساب، يجب عليك الضغط على خيار تذكر كلمة السر أو"Remember my password" حتى يتذكرك البرنامج بشكل دائم.
  • كما يجب التأكد من التحديث لجميع ملفات اللعبة لكي يمكن ممارستها بدون الاتصال بشبكة الانترنت، حيث يمكن متابعة التحديثات الأخيرة من خلال خيار"Library" في برنامج"Steam"، وفحص الألعاب باستمرار للتأكد من وجود تحديثات عليها.
  • من ثم يتم الذهاب للإعدادات أو "Setting"، ومن ثم خيار "Don’t save account credentials on this computer"، وبعدها قم بالضغط على كلمة "Steam" في أعلى التطبيق، وبعد ذلك اضغط على زر "Go Offline".

مشكلة حفظ المحادثات ببرنامج ستيم

لا يمكن حفظ المحادثات القديمة في برنامج ستيم، إلا عن طريق ما يُعرف بتطبيقات الطرف الثالث، وهي من الإجراءات التي لا ننصح بها، لأنها تأتي من جهات غير موثوقة، ونحن في غنى عن ذلك.

مميزات تطبيق ستيم steam :

يوجد العديد من المميزات عن تشغيل برنامج Steam للكمبيوتر وللموبايل "الاندرويد والايفون" ومنها ما يلي:
  • تشغيل الكثير من الألعاب بمنتهى السرعة وبدون مواجهة أي مشاكل، كما يمكن شرائها واللعب مع الأصدقاء على شبكة الانترنت، وذلك عن طريق البطاقة الائتمانية، أو من خلال بطاقة باي بال، وبأسعار مناسبة،
  • يمكن الحصول على تطبيق ستيم مع الحساب عند شراء النسخة الأصلية لأي لعبة موجودة في الأسواق مثل ألعاب،The orange box و Counter Strike، حيث أن ذلك يكون مفيد للمستخدمين الذين ليست لديهم بطاقات ائتمانية لكي يتمكنوا من شراء الألعاب.
  • يقوم تطبيق ستريم بالتحديث المستمر على جميع الألعاب الموجودة على التطبيق بطريقة أتوماتيكية، كما يقوم بتشغيل مختلف الألعاب بمنتهى الكفاءة عند عمل التحديث.



شاهد فيديو الخاص بالشرح



التفاصيل الخاصة ببرنامج Steam 2020 للكمبيوتر

اسم اللعبةSteam
الشركة المنتجةValve Corporation
متوافقة معWindows, Android, IOS
حجم اللعبةيتباين حسب نوع الجهاز
نسخة اللعبةاحدث واخر تحديث
إصدار اللعبة24 - يوليو - 2020.
لغة اللعبةمتعدد اللغات


الروابط تحميل هنا

ليست هناك تعليقات

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86